كيف يساهم الفيديو التسويقي في زيادة زوار موقعك ؟

بعد أن عملت على رفع الوعي بالعلامة التجارية و بنيت سمعة مميزة بين المستهلكين حول منتجاتك وخدماتك، فإن زيادة حركة المرور هي الخطوة المنطقية التالية، أنت تحتاج لتحويل الأشخاص المُهتمين بعلامتك التجارية إلى زيارة موقعك الإلكتروني

إذاً كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ بواسطة الفيديو، بالتأكيد!

* إن حل اللغز نوعاً ما في عنوان هذا المقال

في هذا المقال، سوف نلقي نظرة على كل الوسائل المختلفة لزيادة حركة المرور في موقعك باستخدام الفيديو 


كيفية زيادة حركة المرور باستخدام الفيديو

السؤال الحقيقي هو: ” كيف تزيد حركة المرور بدون الفيديو؟” لأنه سيكون من الصعب جداً! كما ذكرنا بالفعل في المقدمة، الفيديو هو أداة ممتازة لزيادة حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني وإبقاء الناس في الموقع لفترة أطول.

مع ذلك:الفيديو رائع في كل شيء

يعمل الفيديو بشكل أفضل كجزء من إستراتيجية محتوى متكاملة ، عندما تحاول جذب انتباه العملاء وتصبح رائداً في مجال عملك، التنوع هو الحل.

للحفاظ على اهتمام الناس، تحتاج إلى إيجاد التوازن الصحيح بين المحتوى المكتوب والمرئي، يمكن أن يكون هذا مختلفاً بحسب كل شركة، لذلك يجب عليك إيجاد التوازن المثالي بالنسبة لك.

ويساعدك تحديد ما تريد تحقيقه من كل جزء في المحتوى، على سبيل المثال، قد ترغب في أن تكون مقالاتك إعلامية، ومقاطع الفيديو الخاصة بك ترفيهية، وكتبك الإلكترونية للتثقيف، عندما تُقرر دور كل جزء من المحتوى ستحتاج إلى تحقيق التوازن بين أجزاء المحتوى الترفيهية والمرحة وبين أجزاء المحتوى الإعلامية والتثقيفية.

Buzzfeed علامة تجارية تحقق توازناً جيداً بواسطة استراتيجاتهم للمحتوى ولا عجب! هم يصفون أنفسهم بأنهم ” شركة أخبار اجتماعية وترفيه” لذلك هم بحاجة إلى إيجاد التوازن بين الأخبار والترفيه. في موقعهم الإلكتروني.

التجربة هي أفضل طريقة للعثور على مزيج مثالي من المحتوى والفيديو، يقول بعض الناس إنها 20/80 ( 80% محتوى و 20% فيديو)، لكن تُطرح قاعدة 20/80 كثيراً هذه الأيام ولن تنطبق على كل شيء، لذلك التجربة هي المفتاح، بعد شهر أو شهرين يجب أن يكون لديك كل البيانات التي تحتاجها لإنشاء جدول محتوى رائع.

الطريقة الأخرى لزيادة حركة المرور بواسطة الفيديو، بكل بساطة أن يكون لديك فيديو في الصفحة الرئيسية لموقعك الإلكتروني!

لا يجذب الفيديو انتباه المستخدم فقط بل يبقيه في موقعك! وفقاً لـ MistMedia فإن 88 % من الزوار يبقون لفترة أطول في الموقع الإلكتروني الذي يحتوي على عرض فيديو بارز، علاوة على ذلك هؤلاء الذين يبقون فترة أطول منهم 64% أكثر عرضة لشراء المنتج.

بالإضافة إلى وجود فيديو في موقعك الإلكتروني، يجب أن تستخدم الفيديو في مواقع التواصل لجذب المزيد من المستخدمين لموقعك.

إليك بعض الأماكن الرائعة لنشر مقاطع الفيديو:

انستقرام

انستقرام منصة لأجهزة الجوال، يجب أن يكون المحتوى المنشور عليه مصمم للأشخاص المُتنقلين، هذا يعني أن يكون المحتوى مرئياً وصغير الحجم، الحد أقصى لمحتوى الفيديو في انستقرام هو 60 ثانية، لكن معظم مقاطع الفيديو هناك أقصر بكثير.

لماذا؟

تخلق مقاطع الفيديو القصيرة إثارة كافية لتترك الناس راغبين في معرفة المزيد، عندما يريد الناس معرفة المزيد فسوف ينتهي بهم الحال بلا شك في موقعك الإلكتروني، إليك مثال رائع على فيديو انستقرام من شأنه زيادة حركة المرور: GetMuv 

https://www.instagram.com/p/BY-tlDJA0i6/?taken-by=getmuv

فيسبوك

فيسبوك رسمياً هو الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم من حيث عدد زوار الموقع يومياً، لذلك هو مكان رائع لإيجاد عملاء محتملين.

الميزة الحديثة إلى حد ما، فيسبوك لايف، تسمح بإنشاء علاقات أقوى وأكثر شخصية مع معجبيك، يحب الناس مشاهدة مقاطع الفيديو الحية لأنها تسمح لهم برؤية الفعل لحظة حدوثه ويمنحهم شعوراً بالتفرد، يمكنك من خلال مقاطع فيديو حية تذكير المستخدمين بزيارة موقعك الإلكتروني من أجل زيادة حركة المرور، وسيكون ذلك فعالاً خاصة إذا كان لديك عرض ترويجي قيد التشغيل.

Asos علامة تجارية هزت فيسبوك لايف بواسطة محتوى متنوع وجذاب

تويتر

بيرسكوب في تويتر على غرار فيسبوك لايف، بيرسكوب هو ” منصة بث حي للفيديو” الذي يعني أساساً أنه التطبيق الذي يمكنك استخدامه لنقل تسجيل حي إلى تويتر.

بيريسكوب هو أكثر ملاءمة للمسوقين الذين يوجهون محتوى إلى صناعات B2B – فيما بين المنشآت التجارية – حيث يجذب تويتر جمهور B2B أكبر من فيسبوك. أظهرت الدراسات أن 97٪ من مسوقين B2C– بين المنشآت التجارية والمستهلكين- لديهم حسابات فيسبوك، و 86٪ من مسوقين B2B لديهم حسابات تويتر.

أدوبي مثال جيد لشركة تجارية تستخدم بيرسكوب لتسليط الضوء على ميزاتها: Adobe

جميع الأماكن المذكورة أعلاه عظيمة لكن الفيديو ليس وظيفتها الرئيسية، تطبيق vine كان في الماضي وسيلة رائعة لرفع الوعي بعلامتك التجارية وزيادة حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني من خلال الفيديو، مع ذلك فقد أعلن مؤخراً أن vine سوف يتوقف .

لكن لا يزال هناك لاعب رئيسي في هذه القائمة، لا تقلق، لم أنسى، يوتيوب هو أكبر موقع فيديو على الإنترنت، كبير جداً، في الواقع أنه يستحق عنوانه الفرعي. 

يوتيوب ودوره في تحسين محركات البحث للفيديو

يوتيوب موقع إلكتروني عملاق، إذا كان الإنترنت هو المحيط فإن يوتيوب ربما كان حوت شمال الهاديء الصائب

ثاني أكبر حيوان بعد الحوت الأزرق، وبدون تخمين من سيكون الموقع الذي يمثل الحوت الأزرق…

العامل الحاسم في تحديد مدى أهمية موقع إلكتروني أكثر من موقع آخر (أو مدى شعبيته أو عدم شعبيته) هو حركة المرور. يفتخر يوتيوب بثلاثة مليارات مشاهدة يومية مذهلة، لذا إذا كنت تفكر في زيادة حركة المرور الموقع، يجب التفكير في النشر على يوتيوب.

لكن كيف توجه المشاهدين من يوتيوب إلى موقعك الإلكتروني؟

كيفية تهيئة ال SEO للفيديو التسويقى

للمبتدئين:

عبارة رائعة للحث على اتخاذ إجراء!

الحث على اتخاذ إجراء هو ما تريد من المشاهدين القيام به بعد مشاهدة الفيديو الخاص بك، في هذه الحالة، تريد أن يزوروا موقعك الإلكتروني وزيادة حركة المرور، أفضل طريقة للقيام بذلك هي أن تكون العبارة واضحة ومقنعة.

شاهد هذا الفيديو إلى النهاية واطلع على مثال متقن لعبارة جذابة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء:

قلق من أن الناس لن يشاهدوا الفيديو إلى النهاية؟

يجب أن تقلق! 60% من الناس لا يشاهدون إلى النهاية مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة ، لمعالجة هذا الأمر يمكن أن تستخدم أيضاً تراكب عبارة الحث على اتخاذ إجراء طوال الفيديو.

التراكب هو نوعاً ما مثل لافتة على الفيديو الخاص بك، يتم وضعها في الجزء السفلي من الشاشة ويمكن إزالتها في أي وقت بواسطة المشاهد، لذلك لا يُصرف انتباهه عن محتوى الفيديو الخاص بك.

إليك درس تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت هذه التراكبات على الفيديو الخاص بك:

من الأمور الإيجابية الأخرى لوجود فيديو لك على يوتيوب هو تحسين نتائج محركات البحث بالنسبة لك، تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى المسوقين الذين يتطلعون إلى زيادة حركة المرور في المواقع الإلكترونية لأن 75% من المستخدمين لا يتصفحون أبعد من الصفحة الأولى من نتائج البحث، و33% من الناس ينقرون دائماً على نتيجة البحث الأولى الغير إعلانية.

الكلمات المفتاحية

يجب أن نتحدث عن الكلمات المفتاحية هنا..

تماماً مثل محرك بحث، يعثر يوتيوب على مقاطع الفيديو للمشاهدين استناداً إلى الكلمات المفتاحية التي يكتبونها في شريط البحث، وشعبية الفيديو. إذا كنت تريد ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك في نتائج البحث، من المهم اختيار كلمات مفتاحية التي يتم تحسينها لتسويق محركات البحث، ضع هذه الكلمات المفتاحية في اسم ملف الفيديو، وعنوان الفيديو، ومربع الوصف، ووسوم Alt. وفقاً لـ Backlinko  تميل قوقل إلى تفضيل نتائج الفيديو التي تتضمن الكلمة المفتاحية التالية:

  • كيف
  • مراجعة/تقييم
  • درس تعليمي

أنواع الفيديو لزيادة حركة المرور في الموقع الإلكتروني

هناك العديد من الأنوع المختلفة لمقاطع الفيديو التي يمكنك صنعها لتسليط الضوء على عملك التجاري، تعتمد جميعها على ما تريد تحقيقه، لأغراض زيادة حركة مرور الموقع الإلكتروني، إليك 3 أنواع من الفيديوهات التي يمكنك استخدامها:

مقاطع ما قبل تشغيل الفيديو 

مقاطع ما قبل تشغيل الفيديو هي إعلانات قصيرة تظهر قبل محتوى الفيديو الرئيسي الذي يبحث عنه الناس، إنها عظيمة لإرسال المستخدمين إلى موقعك لأنها قصيرة بالقدر الكافي لإثارة الفضول وترك المشاهدين راغبين في معرفة المزيد.

كلما كانت مقاطع فيديو ما قبل التشغيل الخاصة بك أكثر استهدافاً، كلما كان التفاعل أفضل.

مقاطع فيديو “كيف”

كما ذكرنا أعلاه مقاطع فيديو “كيف” تُفضلها محركات البحث لذلك هي مثالية لزيادة حركة المرور في الموقع الإلكتروني. بالإضافة إلى تشجيع الناس على زيارة موقعك، توضح فيديوهات “كيف” للمشاهدين كيفية استخدام منتجاتك وخدماتك بشكل أفضل وقد يؤدي هذا إلى زيادة المبيعات.

مقاطع فيديو المراجعة / آراء المستخدمين

مقاطع فيديو المراجعة أو مقاطع فيديو آراء المستخدمين هي أدوات عظيمة من جميع الجوانب في رحلة المشتري، إنها تعرض علامتك التجارية على عملاء جدد بطريقة إيجابية كما أنها تشجع زوار موقعك الإلكتروني للتحويل.

ربما تعتقد الآن أنك حقاً خارج السيطرة عندما يتعلق الأمر بشخص ما يقوم بعمل فيديو مراجعة لمنتجك أو فيديو يعرض رأي مستخدم بشأن منتجك، لكن يمكنك أن تتحكم في الأمر كل ما عليك هو أن تكون على تواصل مع العملاء الحاليين أو المحتملين!

عادة ما تكون فيديوهات آراء المستخدمين مناسبة بشكل أفضل لشركات B2B التي تقدم خدمة ، لإنشاء واحد من هذه الفيديوهات ببساطة اطلب من أفضل عميل لديك الوقوف أمام الكاميرا ومن ثم انشر النتائج على موقعك الإلكتروني!

تناسب مقاطع فيديو المراجعات شركات B2C بشكل أفضل، كما أنها من الأفضل أيضاً أن يجدها الناس في يوتيوب ووسائل الإعلام الاجتماعية أكثر من موقعك الإلكتروني، لزيادة عدد فيديوهات المراجعة حول منتجاتك، اتصل ببعض العملاء المحتملين المؤثرين في مجال عملك واطلب منهم نشر مراجعة صادقة في مقابل الحصول على نسخة مجانية!

عملت هذه التقنية عجائب لشركة بوبا عندما تعاونت مع لاعبي نادي الهلال و أبرزهم ياسر القحطاني. 

النتائج

التقنيات المختلفة جميعها حسنة وجيدة بالنسبة لي لأوصي بها لتحسين حركة المرور في موقعك الإلكتروني ولكن إذا لم تتمكن من قياس نتائج جهودك بنجاح إذن ما الفائدة ؟!

أولاً، ستحتاج إلى برنامج يمكنه تتبع حركة المرور في موقعك الإلكتروني، لحسن الحظ، يقدم نظام تحليلات قوقل- Google Analytics – هذه الميزة مجاناً تماماً! لمعرفة كل ما تحتاج إلى معرفته حول هذا، انقر هنا لزيارة موقعهم على الإنترنت.

لمزيد من إثبات أن الفيديو يحصد النتائج، هنا 5 إحصائيات مثيرة للإعجاب:

  • معدل النقر إلى الظهور للفيديو أعلى بنسبة 41٪ من النص العادي.
  • 65٪ من المديرين التنفيذيين يزورون موقع المسوق بعد مشاهدة الفيديو.
  • 84٪ يستخدمون الفيديو للتسويق عبر الإنترنت.
  • 75٪ من المدراء التنفيذيين يشاهدون مقاطع الفيديو المتعلقة بالعمل على المواقع الإلكترونية التجارية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  • يوافق 55٪ أو يوافقون بشدة على أن الفيديو قد زاد عدد الزيارات المجانية إلى موقعهم الإلكتروني.

انضم لنا في المقال الثالث من سلسلة التدوينات ذات الأربعة أجزاء، سوف نتحدث عن كيفية زيادة معدلات التحويل بواسطة الفيديو.

شارك