٧ طرق لإستخدام الفيديو التسويقي عبر البريد الإلكتروني

يعتقد الكثير أن التسويق عبر البريد الإلكتروني مدرسة قديمة جداً مع النمو الهائل للشبكات الإجتماعية لذلك نجد القليل من يستخدمه في التسويق في منطقتنا العربية لكن البريد الإلكتروني فعلاً لا زال على قيد الحياة و نتائجه و أرقامه لا تزال كبيرة ولديها نتائج عظيمة .

لماذا يجب إستخدام الفيديو التسويقي عبر البريد الإلكتروني ؟

ما يجب أن ندركه فعلاً هو التطور الكبير على منهجيات و وسائل استخدام البريد الإلكتروني في التسويق لتعزيز العائد على الإستثمار من هذه الأداة التسويقية الهامة في مرحلة تحويل العملاء إلى مشترين حقيقين بسبب إطلاعهم على :

  • العروض الجديدة التي تقدمها الشركة .
  • التطورات التي طرأت على المنتجات .
  • التوجهات الجديدة في الشركة و في الصناعة .

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو جزء لا يتجزأ من إستراتيجيتك التسويقية لذلك معرفة أفضل الممارسات سيعطيك فرصة لتطوير و نمو أعمالك .

فتضمين الفيديو التسويقي الخاص بك واحد من أفضل الممارسات و هو وصفة النجاح لحملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني لذلك يجب أن يكون الفيديو التسويقي :

  • ذو قيمة حقيقية لجمهورك .
  • يعكس ثقافة الشركة .

هذه المواصفات التي يجب أن يتحلى بها الفيديو الخاص بك ليترك أثراً لدى جمهورك و لذلك يخطط ٧٦٪ من المسوقين لزيادة إستخدام الفيديو التسويقي ضمن البريد الإلكتروني لأنه :

  • يزيد من معدل فتح الإيميل بنسبة ١٩٪ .
  • يزيد من نسبة النقر على الرابط بنسبة ٦٥٪.
  • يقلل من عملية إلغاء الإشتراك بنسبة ٢٦٪.

٧ طرق ذكية لإستخدام الفيديو التسويقي عبر البريد الإلكتروني للحصول على نتائج ثورية :

١- يعطي قيمة أكبر لرسائل المتابعة مع العملاء :

يزيد الفيديو من معدلات تحويل الزوار إلى عملاء بنسبة ٢٠٪ أو أكثر لأن الفيديو فعلياً يزيد من انتباههم و طريقة تفاعلهم مع محتوى الرسالة البريدية لذلك لا يمكن إغفال هذه القيمة و البدء فعلياً في التفكير بتضمين الفيديو ضمن رسائلك البريدية القادمة .

٢- التسويق لمنتجاتك :

تسويق منتجك للعملاء عبر البريد يتطلب منك بذل المزيد لتحويلهم إلى صفحة المنتج على موقعك الإلكتروني لذلك خيار استخدام الفيديو ضمن استراتيجية تسويق منتجاتك عبر البريد يزيد من نسبة النقر على الرابط بنسبة ٦٥٪ و هذا ما تبحث عنه فعلياً .

٣- شرح ميزة جديدة أو دروس تعليمية لعملائك :

استخدام الفيديو لشرح مميزاتك الجديدة أو عملياتك المعقدة في فيديو عبر البريد أو باستخدام GIF سيعطيك الفرصة الكاملة لإيصال ما تود إيصاله لجمهورك دون أن تضطر لكتابة المزيد من النصوص داخل الإيميل و قد لا تجد من يقرأها فعلياً و تأخذ عملية شرح نظام معين أو ميزة جديدة وقتاً طويلاً لديك .

٤- استفسارات العملاء :

مساعدة العملاء في حل مشاكلهم واحدة من أهم الإستراتيجيات للحفاظ عليهم و زيادة ولائهم لشركتك لذلك استخدام الفيديو أو GIF عبر البريد سيوفر على فريق الدعم الفني لديك الكثير من الوقت في الرد على استفسارات العملاء عبر وسائل التواصل أو عبر الهاتف لذلك تعتبر هذه الإستراتيجية مفيدة لزيادة وعي عملائك و انتاجية فريقك .

٥- الرسائل الخاصة بالعملاء :

محاولة بناء العلاقة مع عملائك أمر مهم في بناء الولاء لذلك إرسال التهنئات الخاصة بعملائك يجب أن تكون أكثر جاذبية و ذات معنى لذلك تعتبر الـ GIF أحد أهم الممارسات الشائعة في التواصل مع العملاء في هذه الحالات .

٦- إيصال الناس إلى قنواتك التسويقية :

تضمين الفيديو برابط من أحد منصاتك التسويقية كـ فيسبوك أو يوتيوب سيعطي عملائك فرصة للتفاعل مع هذه القناة و متابعتك و من ثم استهدافهم مستقبلاً عن طريق هذه القنوات التسويقية .

٧- توصيات العملاء و دراسة الحالة :

من المؤكد أنك شاهدة فيديو يتحدث فيه عميل ما عن منتج استخدمه مما انعكس عليه بنتائج آيجابيه هذا النوع من الفيديوهات فرصتك الحقيقية لزيادة مبيعاتك و كسب ثقة العملاء الجدد وذلك عبر تضمينه في البريد الإلكتروني كما أن دراسة الحالة التي تتضمن التركيز على مشكلة ما و كيف استطاع منتجك الحصول على نتائج إيجابية .

هذا النوع من الفيديوهات يعتبر أخر مرحلة في دورة المبيعات لذلك إضافتها في البريد الإلكتروني سيزيد بكل تأكيد من حجم مبيعاتك و نمو أعمالك .

و لاشك أن هنالك الكثير من الأفكار لكن كانت هذه هي الأبرز .

طريقة إضافة الفيديو عبر البريد الإلكتروني :

١- تشغيلة داخل البريد ( HTML5 ) :

HTML5 هي واحدة من أكثر اللغات شعبية عند الرغبة في إضافة الفيديو عبر البريد الإلكتروني لأنه يعني أن المشتركين في قائمتك البريدية ستمكنون من تشغيل الفيديو داخل البريد و لن يضطرون إلى مغادرة البريد الإلكتروني لتشغيل الفيديو .

صحيح أن هذه الطريقة لا تتوائم مع جميع أنواع البريد الإلكتروني لكنها تتوافق مع Google و الذي يحضى بالأغلبية الساحقة من المستخدمين من بين أنواع البريد الأخرى .

٢- إستخدام الصور الثابتة :

الخيار الثاني هو استخدام صورة معبرة عن الفيديو مع وصلة للفيديو الخاص بك على الإنترنت سواءً كان من موقعك أو من منصاتك التسويقية و هي الطريقة الأكثر أماناً لأن جميع مستخدمي البريد بكافة أنواعهم يمكنهم فتح الصور و الضغط على الرابط المرفقة دون أن يواجهوا أي مشاكل .

٣- استخدام GIF لتسليط الضوء على الفيديو الخاص بك :

استخدام الصور المتحركة في البريد الإلكتروني هي الحل الوسط بين ضمان جذب المستخدمين بالضغط على رابط الفيديو و بين ضمان تفاعلهم مع البريد لأن الصور المتحركة تعطي الرغبة في معرفة المزيد خاصة لو كانت جزء من الفيديو .

شارك