فوائد استخدام الفيديو لتسويق تطبيقك

إنتهيت للتو من بناء تطبيقك ؟

عظيم ، لكن هذا لا يعني أبداً أن العملية انتهت عند هذا الحد و تقوم بإطلاقه فمع تزايد عدد المستخدمين اليوم في العالم و ثورة التطبيقات لم تعد عملية جذب المستخدمين و الوصول إليهم سهلة أبداً.

هنالك اليوم أكثر من 2 مليون تطبيق في متجر تطبيقات أبل لوحده .

إذاً كيف يمكن أن تبرز وسط هذا الكم الهائل ؟ هل لازلت تعتقد أن لديك ما يكفي من القيمة لجعل الناس يتهافتون عليك دون حتى أن يسمعوا عنك ؟ .

أبداً لا تعتقد أن عملية الإطلاق هي مجرد رفع التطبيق على المتجر ، الإطلاق تكمن في إقران هذا التطبيق باستراتيجية تساعده على الإنتشار ، و لا أعتقد أن هنالك ما هو أفضل من الفيديو التسويقي ليقوم بذلك .

للفيديو التسويقي العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعد تطبيقك في زيادة انتشاره .

١- زيادة عدد المستخدمين :

الفيديو التسويقي يتيح لمستخدميك رؤية أهم الفوائد التي سيحصلون عليها و معرفة كيفية استخدامه و الأهم أنه سيوضح لهم احتياجهم الحقيقي من التطبيق و إظهار القيمة الحقيقية للمستخدم .

٢- تحسين صفحة التطبيق :

هنالك مثل صيني يقول “قل لي وسوف أنسى. أرني وقد أتذكر”.

صفحة التطبيق هي أول ما ستقع عليه عيون المستخدم ومتى ما عملت على جعلها أكثر جذباً و تفعالاً ستؤتي نتائج قيمة كالتحميل و التقييم و إضافة تجربته و إبداء إعجابه عن طريق التعليق فالفيديو اليوم هو أكثر واقعي لعرض مميزات تطبيقك فلا تتوقع أن تجد هنالك من يقرأ وصف التطبيق أو حتى فهم المميزات بمجرد عرض صور جامدة .

٣- بناء توقعات واقعية :

الفيديو مفيد دائماً في إيضاح التوقعات التي على اثرها يتخذ المستخدم قرار تنزيل / شراء التطبيق فأحد أهم العوائق التي يعاني منها المستخدمين مع الكثير من التطبيقات هي الفجوة بين التوقعات و الواقعية .

هذه التوقعات ستحفز المستخدمين أيضاً في مشاركة التطبيق ، و تقييمه مما يساعد في جذب مستخدمين جدد.

٤- أخبرهم بقصتك :

يقول سيث جودين Seth Godin “لم يعد التسويق اليوم عن المنتجات/ الخدمات التي نقدمها بل عن القصة التي نحكيها”

وهنا تكمن أهم نقطة فالوسيلة الأروع لإخبار المستخدمين بقصتك هي الفيديو التسويقي فالصور في الإستيعاب أسبر بـ ٦٠ ضعف مقارنةً بالنصوص و دقيقة الفيديو تساوي 1,8 مليون كلمة في الدقيقة .

الفيديو التسويقي اليوم بإمكانه شرح الكثير عنك وعن عملك بطريقة عصرية ، جذابة و مؤثرة وليس على مستوى الوعي فقط بل على صعيد المشاعر أيضاً .

فيديو لمعاينة التطبيق مدته ٣٠ ثانية قد يعني الكثير لمستخدميك و هذه الفوائد ليست سوى عدد قليل مما ستحصل عليه من نتائج .

شارك