٤نصائح لتقديم علامتك التجارية بالصوت

في شركة حروف كل جزء من العمل له قيمة خاصة ولمسة إبداعية، لنصل في نهاية المطاف إلى تقديم شيء ذو قيمة لعملائنا، لذلك واحدة من أهم الأمور الأساسية لدينا هو مشاركة و استخدام ما لدينا من معرفة للحصول على أفضل النتائج الممكنة لعملائنا.

التسجيل الصوتي مرحلة مهمة وهو ليس مجرد تعليق صوتي عابر، فالطريقة التي تقدم بها الكلمات لديها تأثير عميق على مدى صدى هذه الكلمات مع الجمهور.

وهذا هو سبب أهمية اختيارك للفنان الذي سيقوم بتقديم علامتك التجارية.

في هذه المقالة سوف نساعدك بخمس نصائح لاختيار الموهبة الصوتية المناسبة لك:

احرص على اختيار من يمثل علامتك التجارية و يناسب جمهورك:

تمثيل العلامة التجارية يكمن في اظهار المشاعر لتعطي وصف أفضل لقيم علامتك التجارية، فمثلاً لو كان هنالك بنك يريد أن يوصل مشاعر الأمن و الثقة لجمهوره ليست كالشركات الأخرى مثل وكالات التسويق أو شركات المنتجات المنزلية، لا بد أن يختار الفنان الذي يجيد إيصال تلك المشاعر بصوته.

ففي الحقيقة لايوجد صوت واحد يمكنه أن يناسب الجميع فإذا كنت تستهدف الأطفال فأنت تبحث عن صوت أهدأ وأعمق، واختيارك لصوت لا يتناسب مع جمهورك يمكنه أن ينقل السلبية بدلاً من الإيجابية لجمهورك حول علامتك التجارية.

اختر الفنان و اللهجة المناسبة لعرض منتجك:

دائماً ما تأتينا العديد من الأسئلة حول اختيار الفنانين وهل من الأفضل استخدام صوت الذكر أو الأنثى، في الحقيقة لا يوجد أفضلية فالأمر يتعلق بالرسالة فصوت المرأة عادة يرمز للهدوء و الرجل يرمز للثقة بشكل أكبر، وهذا دليل على أنه يجب أن تختار على حسب رسالتك، منتجك، غرضك من الفيديو.

أما بالنسبة للهجة ففي سوقنا اليوم من الصعب أن تقرر أي لهجة يجب أن تستخدم ولكنها أيضاً تعتمد على جمهورك وما هي لهجتهم و إن كانوا متعددي اللهجات فمالذي يجمعهم.

اطلع على العينات ولا تتردد في الحصول على توصية:

عادةً ما نرسل عينات للمواهب المناسبة لمشروعك و المتاحة لدينا و مهمتك تكمن في اختيار الفنان المناسب لتمثيل مشروعك، لكن عادةً ما يمثل هذا تحدي كبير لبعض العملاء بسبب جودة المواهب وعدم معرفة المعايير التي يجب على اثرها اختيار الموهبة المناسبة، وهذا السبب في كونك تتعامل مع شركة مثل حروف وليس مع مستقل ليس لديه أي معايير للعمل، فنحن نقدم فعلياً قائمة بالمعايير التي سوف تساعدك في اختيار الصوت المناسب، كما سيقدم مدير المشروع بعض الإقتراحات التي قد تسهم في اختيارك للفنان المناسب.

تأكد من مطابقته لمواصفات الفيديو الخاص بك:

لمساعدة جمهورك على فهم رسالتك تأكد من أن سرعة الصوت مناسبة للنص والرسالة المراد توصيلها، أيضاً هذا العنصر سيساعدك على معرفة انسياب النص و التركيز على الكلمات المفتاحية أيضاً يجب أن تتأكد من أن لديه القدرة على إتمام النص في وقته المحدد فأحياناً تعتمد هذه على آلية معقدة قليلاً، على سبيل المثال تختلف قدرة الأشخاص على نطق عدد معين من الكلمات في الثانية فالبعض لديه القدرة على نطق كلمة واحدة والبعض الآخر كلمتين في الثانية وهنالك من يستطيع نطق  ٣ كلمات في الثانية، وهذا عامل مهم في جودة العمل وتسليمه حسب اختيار العميل واحتياجه.

في التسجيل الصوتي هنالك تفاصيل صغيرة قد لا يراها العميل وهي ما تمثل لنا معايير ثابتة تحدد جودة العمل، وهذه المعايير هي القيمة التي نقدمها لعملائنا لتشعرهم بالإرتياح أثناء التعامل معنا.

نحن نسعى دوماً إلى تطوير أعمالنا، تنميتها، لذلك دوماً ما نعتبر عملائنا هم مصدر إلهامنا لنلهمهم ونبرز لهم قدراتنا في اختيار الأمثل دوماً.

في حروف نهتم بأدق التفاصيل والتي تعني لجودة العمل الشيء الكثير، فأفكاركم، منتجاتكم، خدماتكم تستحق الظهور ومهمتنا هي ابرازها بأبهى حلة.

شارك