10 أسباب تدفعك لإستخدام فيديو الإنفوجرافيك

الاستثمار في فيديو الإنفوجرافيك أمر مُجدي تسويقيًا، سواءً كنت تريد زيادة الوعي بعلامتك التجارية أو الحصول على المزيد من العملاء والمبيعات. وفي هذا المقال ستتعرف على عشرة أسباب أو علامات إن وجدت إحداها في منتجك / خدمتك فسيكون عليك فورًا الاستثمار في مجال الموشن جرافيك.

1 – زيادة الوعي بالعلامة التجارية

كيف يساهم الفيديو التسويقي في زيادة الوعي بالعلامة التجارية ؟

إذا كان جمهورك لا يعلم ماهي علامتك التجارية، فاستخدام الفيديو التسويقي بتقنية الإنفوجرافيك سيكون الخيار الأمثل لك في هذه الحالة؛ فالدراسات تؤكد أن استخدام الإنفوجرافيك يُعطي انطباع عام عن علامتك التجارية، وأن كل حركة داخل الفيديو تترجم لمشاعر مختلفة يتفاعل معها جمهورك وعليه يتم بناء علاقة بين منتجك أو خدمتك من جهة ومع المشاهد من جهة أخرى.

2 – جذب انتباه المتابعين على الشبكات الاجتماعية

في حالة كان جمهورك على الشبكات الاجتماعية غير متفاعل، أو كُنت تجد أن صفحاتك على شبكات التواصل الاجتماعي لا تجدي نفعاً ، ففي هذه الحالة سيكون فيديو الإنفوجرافيك وسيلتك التسويقية المثالية.

في الشبكات الاجتماعية كموقع فيسبوك مثلا، يتم تحديث الصفحة التي تظهر للمشاهد كثيرًا للغاية تقريبًا كل بضعة ثواني؛ ونتيجة لذلك قد يكون من الصعب جذب انتباه المشاهد.

لخدمة نفس الغرض، أثبتالإنفوجرافيك قدرته على لفت انتباه المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مقارنة باستخدام النصوص والصور.

3 – زيادة حصة المبيعات

كيف يساهم الفيديو التسويقي في زيادة زوار موقعك ؟

قديمًا كان من الممكن أن يعوّل أمر البيع والشراء على احتياجات المشتري ونوعية المنتج فقط، ولكن هذه الأيام ونظرًا للمنافسة الكبيرة بين المنتجات ظهرت مفاهيم أخرى يهتم بها المشتري قبل الشراء منها شهرة المنتج وتردد صداه بين الناس، وكالفائدة التي ستعود عليه كمشتري لمنتجك.

فيديوهات الإنفوجرافيك أثبتت قوتها أيضًا في بيع الخدمات والمنتجات، لأنها تجيب ببساطة شديدة على أسئلة المشاهد وتوضح له الفائدة المرجوة من شراء منتجك / خدمتك؛ لذلك إن أردت زيادة حصة مبيعاتك أو إن كانت مبيعاتك حصتها ضعيفة مقارنة بالمنتجات المنافسة فعليك بالاعتماد على الموشن جرافيك.

4 – عند إطلاق منتج جديد

استخدام فيديو العلامة التجارية المبني باستخدام الإنفوجرافيك هو أفضل أداة لبدأ انطلاقة منتجك / خدمتك الجديدة؛ فمن خلال هذه الفيديو التوعوي تجذب المزيد من العملاء من خلال بناء علاقة من الثقة بين المنتج والمستخدم. ويتم ذلك عبر توضيح ماهية منتجك للمستخدم وكيف يعمل وكيف يستفيد كمستخدم من هذا المنتج.

5 – تبسيط رسالتك وجعلها مفهومة ومحددة

تتميز فيديوهات االإنفوجرافيك بقدرتها الكبيرة على تبسيط المعلومات وجعلها موجزة ومختصرة وحفرها في ذاكرة المشاهد لأطول فترة ممكنة؛ لذلك فإن كان منتجك قائم كمنتج تعليمي أو إن كُنت تقدم خدمات تدريبية، ففي هذه الحالة الإنفوجرافيك وسيلة فعالة يُمكنك الاعتماد عليها لتبسيط الرسالة وجعل المعلومات سهلة التذكر.

أيضًا فيديوالإنفوجرافيك له ميزة كبيرة وهي أنك تتحكم في المعلومات التي تريد توضيحها للمشاهد؛ وبذلك تبرز المعلومات الأولية الضرورية وتركز على الرسالة الرئيسية وتمنع المشاهد من التشتت بين كم كبير من المعلومات والتي معظمها قد لا يكون مفيدًا لخدمة رسالتك.

6 – لتجنب التكاليف العالية

يُمكنك تجنب التكلفة العالية التي قد تدفعها في إنتاج فيديو تصوير و عدد من الممثلين، وذلك بعمل فيديو الإنفوجرافيك الذي يوفر عليك المتاعب والمال. لذلك في حالة كانت لديك مهلة ضيقة من الوقت لتنجز المطلوب منك؛ فأنت أمام اختيار رائع وهو إنتاج فيديو الإنفوجرافيك.

فيديو الإنفوجرافيك سيكون مثالي لك؛ حيث يُمكّنك من إنتاج الرسالة التي ترغب في إيصالها للجمهور المستهدف بدقة متناهية في أقل وقت ممكن وبتكاليف مناسبة مع الجهد المبذول في الإنتاج.

7 – لعمل دعاية إعلانية فريدة

استخدام الإنفوجرافيك ستجعلك تبرز على منافسيك، وذلك من خلال الوصول إلى جمهورك المستهدف بطريقة مثيرة للاهتمام ومحببة للجماهير.

في حالة كنت ستقوم بالدعاية لمنتجك أو خدمتك باستخدام أي وسيلة دعائية مدفوعة، فقد أثبتت التجارب أن الإعلانات المُستخدم فيها الإنفوجرافيك تجذب العملاء بشكل كبير؛ الأمر الذي سيجعل منتجك يظهر لجمهورك المستهدف بمهنية وفي نفس الوقت تحقق الرسالة الدعائية المطلوبة.

الدعاية الإعلانية المصورة الجذابة عمومًا تثبت في أذهان المشاهد أكثر بكثير من النصوص؛ وهذا ما يجعل استخدام الإنفوجرافيك في الدعاية أداة قوية للغاية.

8 – للحصول على قناة تسويقية جديدة

هناك مثلاً رائج: ” أرني و لا تخبرني ”  وهذا المثل صحيحًا لدرجة كبيرة؛ حيث إذا كتبت مقالا يشرح أهمية منتجك وقمت بإنشاء فيديو توعوي عن منتجك ثم قارنت بين الوسيلتين في إيصال المعلومة، فإن الفرق سيكون وكأن المشاهد في الحالة الأولى يستمع لسيمفونية موسيقية على مسجل شريط قديم، وفي الحالة الثانية عبر جهاز حديث مخصص في عرض الرسالة بشكل كامل وجذاب.

لذلك في حالة كنت حتى هذه اللحظة تعتمد على النصوص والمقالات في تسويق منتجك؛ فإن هذه علامة تفرض عليك التوجه على الفور لإنتاج فيديو الإنفوجرافيك كقناة تسويقية جديدة.

9 – لتصوير مشهد يصعب تصويره في الحقيقة

في بعض الحالات التي لا يمكن تصوير مشهد ما داخل الفيديو على الحقيقة، يلجأ منفذي هذا الفيلم إلى استخدام الإنفوجرافيك لعمل هذه الحركات المستحيل القيام بها في الواقع بسهولة تامة.

وعلى الجهة الأخرى توجد فيديوهات كاملة مكونة من شخصيات كرتونية 4D وكأنك ترى فيلمًا حقيقيًا تمامًا؛ ولذلك إن كُنت تريد تصوير حركات لا يُمكن تمثيلها في الواقع فإن استخدام الإنفوجرافيك يُعد خطوة جيدة بالنسبة لك.

10 – لتحقيق مزيدًا من النجاح

إذا أخذت بنصيحة العنصر رقم 8 وانطلقت في إنتاج فيديوهات الإنفوجرافيك وحققت نجاحًا تسويقيًا عبرها، فلا تتوقف. يجب أن تستمر في إلهاب حماس المتابعين الذين أعجبهم فيديو الإنفوجرافيك الأول لك.

الاستمرارية في استخدام الوسائل التسويقية الناجحة أمر هام تمامًا مثله مثل بدء قنوات تسويقية جديدة، وإذا كانت حملتك التسويقية عبر الإنفوجرافيك ناجحة فيجب أن تستمر في إنتاج فيديو الإنفوجرافيك أخرى أكثر إبداعًا من الأولى للحفاظ على العملاء الذين اجتذبتهم وللحصول على مزيد من العملاء.

والآن أخبرنا ما الذي دفعك إلى الاستثمار في فيديو الإنفوجرافيك؟! أو ما الذي يدفعك للاستثمار فيه؟!

شارك